تعـريف

“إتجاهات فلسطينية” هي شبكة عمل لامركزي / تنسيقي ما بين المساهمين من الأعضاء . فهي ليست منظمة تقليدية ، بل شبكة فلسطينية مستقلة و غير حزبية. تتمثل مهمتها في تثقيف، توعية وتعزيز الحوار العام تحت شعار : شركاء في الوطن … شركاء في القرار … شركاء في المصير … من أجل صياغة شراكة وطنية واسعة في الحقوق و الواجبات على أرضية الثوابت التاريخية الفلسطينية. و قد تأسست تحت رعاية منتدى العلاقات الأوروبية ـ الفلسطينية (مؤسسة دولية تأسست عام 2011 ، و مقرها الرئيسي بركسل ـ بلجيكا).

“إتجاهات فلسطينية” هي شبكة تفاعل و تواصل و تفكير ليس لديه حدود و تهدف إلى خلق حوار عام حول المواضيع التالية:

  • النظام السياسي الفلسطيني (الأزمة و الاستحقاق)

  • الفلسطينيون في الشتات (الدور و الحقوق)

  • المشروع الوطني الفلسطيني (الرؤية و البدائل)

تنشط  “إتجاهات فلسطينية” في عدة دول أوروبية من خلال شبكة من المفوضين الذين يشرفون على تنسيق الفعاليات المختلفة و بالتعاون مع الأعضاء المساهمين و المستشارين. و تتخذ شبكة “إتجاهات” من عاصمة الاتحاد الأوروبي (بروكسل – بلجيكا) مقراً للتنسيق العام و إدارة التعاون مع المجموعات و المؤسسات الفلسطينية في الوطن و الشتات من أجل تطوير رؤيتها و تنفيذ أنشطتها.

 يشكل المساهمين من أعضاء شبكة “إتجاهات فلسطينية”  العنصر الأساسي في تكوين رؤية وأهدافها كشبكة عامة مفتوحة للجميع.

‫يمكن إعادة نشر وتوزيع المواد المنشورة شرط أن يتم الإشارة بوضوح إلى كاتب المادة، أو في حالة أن تكون المادة خاصة فيجب الإشارة إلى شبكة“إتجاهات فلسطينية” كمصدر أساسي لتلك المواد.

لا تُعبّر الآراء الواردة في منشورات “إتجاهات فلسطينية “ بالضرورة عن آراء الشبكة أو آراء المساهمين من الأعضاء ، كما أن شبكة “إتجاهات فلسطينية “ ليست مسؤولة عن أي مواقف أو تصرفات تصدر عنهم.